قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم، بمعاقبة الفنانة ياسمينا المصري بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، وتغريمها مبلغ 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه تعويضًا مؤقتًا، على خلفية اتهامها بسب وقذف الفنان أشرف زكي.
وشهدت جلسة المحاكمة حضور شعبان سعيد، المحامي بالنقض وكيلاً عن أشرف زكي، حيث ادعى مدنيًا بمبلغ 40 ألف جنيه وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.
وقدم دفاع نقيب المهن التمثيلية حافظة مستندات تضمنت المنشورات محل الاتهام، مؤكدًا ثبوت الواقعة من خلال التحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية والتقرير الفني، إلى جانب ما ورد في أوراق القضية.
وكانت نيابة النزهة قد أحالت الفنانة ياسمينا المصري إلى المحاكمة الجنائية، بعد اتهامها بسب وقذف أشرف زكي والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وسبق أن قررت النيابة حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب البلاغ الذي تقدم به نقيب المهن التمثيلية، والذي اتهمها فيه بالإساءة إلى شخصه وسمعته عبر منشورات على صفحتها بموقع "فيس بوك".
وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على الفنانة ياسمينا المصري بمنطقة النزهة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات قبل صدور الحكم.