رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

هل عادت "الحياة" من - جديد - بين (أنغام وأحمد عز)..؟!


26-6-2026 | 16:33

.

طباعة
بقلم: طارق شحاتة

هل عادت "الحياة" من - جديد - بين (أنغام وأحمد عز).. ؟!.. بعد "14" عاما من طلاقهما فى عام 2012، سؤال أثير وتردد خلال الفترة الأخيرة، - ويطرح نفسه من جديد - .. وتناقلته كافة وسائل الإعلام المختلفة المصرية والعربية، وتناولته صفحات السوشيال ميديا المختلفة، بعد ظهور "عز وأنغام" معا - أخيرا - من خلال فعاليات الحدث الرياضى "Glory in Giza" بمنطقة الأهرامات بالجيزة ..، وهما يجلسان سويا بجوار بعضهما البعض، وبينهما حوار هامس طويل، يتبادلان خلاله الحديث والضحكات- كما أشيع وتردد - لدرجة أن "عز" كما هو مبين فى الفيديوهات التى خرجت علينا فى هذا الشأن وتؤكد صحة الواقعة كان فى بعض الأحيان - على طريقة لاعبي الكرة أثناء الحديث معا داخل المستطيل الأخضر فى بعض المباريات - يضع يده على فمه وهو يتكلم مع أنغام حتى لا تفسر حركات شفايفه ما يقول لأنغام أمام عدسات المصورين والمتطفلين من أصحاب الفضول الذين كانوا يصورنهم فى "خلسة" من خلال موبايلاتهم، سواء كانت صورا أو مقاطع فيديو..، كما أن تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، والذى بدوره نزل فيديو للنجمين "عز وأنغام" على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأنغام وعز ممتنين بذلك، وأنغام ظهر عليها الخجل والترحاب فى الوقت نفسه، وأرسلت قبلة على الهواء وهى تضع يدها على صدرها كنوع من التقدير والاحترام .. و"عز " أطلق ضحكة عالية وهو يقول "بس كده".. كما حرص أحمد عز على ألتقاط بعض الصور التذكارية برفقة ابنها، .. كل هذا أثار التكهنات الشديدة، خاصة بعد عودة - "المياه لمجاريها .. كما هو الحال فى المثل الشائع" - بين النجمين .. ووجود حالة تصافى وود ظهر بين "عز وأنغام"، خلال ظهورهما وجلوسهما معا، فى هذا الحدث الرياضى الكبير .. وأعنى بسؤالي – حتى لا يفهم كلامى بشكل خاطئ- الذى طرحته أعلاه ويحمل عنوان "المقال": هل عادت "الحياة" من - جديد - بين أنغام وأحمد عز..؟!، بأن "الحياة" هنا، تعنى التعامل معا من جديد ولا يوجد مشاكل – لا سمح الله – أو ما شابه بينهما، الحياة بمفهمومها الشامل العام والعميق والطبيعي ..، - حجم الزمالة والصداقة التى تجمعهما وانتمائهم لوسط فنى واحد -، فى تعاملاتنا مع الغير، مثل كل البشر – وهذا هو المعنى الأعم والأشمل الذى أقصده – وليس شيئا آخر، وكما هو معروف عنى لا أتدخل فى خصوصيات أحد .. و"لا أفرض على أحد الحديث فى أمر ما يخصه رغما عنه"، "حاشا لله"، كل واحد حرّ فى حياته وتصرفاته طالما لا يؤذى نفسه – أولا- ثم الآخرين، وشيء بديهى ومنطقي أن تثار هذه الضجة حول "عز وأنغام" بعد ظهورهما "معا" - لأول مرة - فى مناسبة عالمية كبيرة، يحضرها كبارالنجوم، وتحظى بتغطية إعلامية كبيرة، ولذلك سحب النجمين البساط من الجميع، وطغى وجودهما على الحدث نفسه، وركبوا "التريند" آفة عصر هذه الأيام !!، وتصدروا المراكز الأولي فى البحث على شبكة الإنترنت بواسطة مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.. والكل يتسابق ليري الفيديوهات والصور الخاصة بهم فى الحفل، من محبيهم والفانز الخاص بهم، والجمهور العادى أيضا.


 حد يسألنى لماذا تأخرت - نوعا ما - إذن فى كتابة مقالك عن "أنغام وعز" .. ولماذا تكتب الآن؟ ..الإجابة ببساطة شديدة، ليست لها علاقة بحبى وارتباطى واحترامى لهم، أبدا، ولكن الملفت فى الموضوع ، الناس لم تتوقف أو "السويشال ميديا " عن الحديث فى الأمرحتى كتابة هذه السطور، .. وهذا أيضا ليس سبب الحقيقة، ولكن أرسل لي العديد من الأصدقاء فيديو تتحدث خلاله أنغام فى برنامج ما - لم أشاهده من قبل الحقيقة - عن علاقتها بعز – قبل اللقاء الأخير – الذى جمعهما فى الحدث الرياضى الكبير "Glory in Giza"، وهذا بعض ما جاء فيه يوضح الحقائق فى العديد من الأمور .. حيث قالت أنغام: "مين قال إن خبر زواجى بأحمد عز كان مخفيا .. أهلي وأصدقائى كانوا عارفين ،.. وكان مخفيا عن الإعلام فقط، .. أوقات تضطر بأن تقوم بعمل حاجز عن الحياة الشخصية .. عن الإعلام، حتى لا يعطوا لأنفسهم أكثر من اللازم – وهنا تقصد الإعلام – لأنه لوفتحت للإعلام فى بعض الأمور، لا يكون بعد ذلك فى حدود، وشايفة المطلوب منى كإنسان يعنى عملته، تزوجت على سنة الله ورسوله برضاء عائلتى وأولادى، راعيت ربنا فى العلاقة، وانتهت فى الوقت الذى انتهت فيه، ومفيش حد يقدر يحاسبنى، .. أنت مكتبتيش فى الجرايد والمجلات ليه .. حرية شخصية، هل لو سألونى أنت متزوجة ولا مش متزوجة.. وقلت مش متزوجة .. أنا حرة!، كان فى ظرف فى حياتى أمرّ به مش عايزة الإعلام يعرفه، يكفينى أهلي .. جيرانى .. أولادى "عارفين"، أنا مش عايز أدخل الإعلام فى حياتى الخاصة، ولو كنت إنسان عادى وليست "أنغام" لست مضطرة خالص أقول إنى تزوجت فلانا، أرجو معاملتى كإنسان عادى، أنا "حرة"، وعندى ظروف وهذا سبب فى حد ذاته، مش عايزة أقول، وأدى لنفسي وقت، وأدخل الإعلام أولا فى حياتى الخاصة.. ده حاجة بتاعتى، ونفت بيان أحمد عز بأنه أخفي الزواج بسبب حضانتها لأولادها وأن فى مشاكل بينها وبين والدة زوجها السابق، وأكدت أنها لا تعرف حقيقة هذا الكلام، سواء كان منسوبا إليه وحقيقيا أم لا، لأن ولادى فى حضانتى بحكم القانون، وبالتالي لست مضطرة أخفى زواجى بسبب ولادى، نهائيا، وفى القانون طالما الأم على قيد الحياة لا تفقد حضانة الأبناء بسبب الزواج،.. موضوع زواجى خرج للناس ليس بإرادتى ولظروف خاصة به "هو"، والناس كانت متخيلة أن العلاقة لسه قائمة ومتزوجين، ووضحت أنه كان فى زواج وانفصلنا، طلعونى بره الموضوع، والجواز ليس ذنب، لا أحب اسمى يستغل، ونشرت بيانا بذلك .. للتأكيد على ذلك واحتراما لخصوصياتى وعائلتى وولادى خرجونى من الموضوع وقضايا ليست ليّ علاقه بها" .. إلي هنا انتهى كلام أنغام فى هذا الموضوع .. ولنا تعقيب: ليس من حقك يا ست أنغام بأن تضللي الإعلام وتكونى مصدر أخبار لا صحة لها، والإعلام بدوره يتحرى الدقة ويبحث عن الحقيقة، خاصة وأن حضرتك والسيد أحمد عز شخصيات عامة، ولكم جمهور غفير يتتبع أخباركم، كان يحق لك عدم الرد، والصمت التام، بدل تكذيب موضوع زواجك من أحمد عز، ياما خرجت عليك إشاعات أو غيرك، ثبت صحتها أو العكس بعد ذلك مع مرور الأيام .. كما أن الكثير من النجوم يشتكون لي بشكل شخصي فى كثير من الأحيان بنشر الصحفيين لأخبار خاصة بهم لم يرجعوا لهم فيها للتأكد من صحتها أوالعكس، وفى رأىى المتواضع.. الصحافة قامت بدورها فى هذا الملف "زواجك من عز" على أحسن ما يكون أو أكمل وجه، والتزمت برغبتك وتأكيدك نفي خبر الزواج الصحيح؟! ،..إذن لم يتدخل أحد فى خصوصياتك كما تزعمين، بل بالعكس يقدرونك ويحترمونك ولذلك سارعوا بعد سريان هذه الشائعة بتقديمها إليك والرد عليها .. فما الجرم الذى ارتكبوه فى حقك إذن؟!، هل مراعاتهم الدقة والمصداقية تفسر بأنها تدخل فى حياتك الخاصة.. لا يا "ست" أنغام .. وألف لا!! .. لا يا صديقتى العزيزة، ورفيقة المشوار الذى بدأناه سويا ونحن نحبو كل فى مجاله، خانك ذكاؤك فى الرد للأسف الشديد فى هذه المرة، وما كنت أتمنى أبدا أن أسمع منك هذا الكلام .. مع كامل الاحترام والتقدير والاحترام لمكانتك الفنية الكبيرة، والإنسانية فى قلبي قبل كل شيء.. نحن نحبك ونحترمك ونقدرك لأنك سفيرة الغناء المصري الأصيل "اللي مالوش مثيل" وقدوة حسنة فى اختياراتك الغنائية المميزة وصوتك الساحر الذى يدخل القلوب لكل المطربين من بعدك .. وكل شيء لأنك "صوت مصر".

 

أخبار الساعة

الاكثر قراءة