رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

عراقجي: مضيق هرمز تحت الإدارة الإيرانية

28-6-2026 | 11:56

عراقجي

طباعة
حسن محمود

 

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن زيارته إلى بغداد تأتي في ظل ظروف خاصة بعد الحرب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير خارجية العراق ونظيره الإيراني بحسب القاهرة الإخبارية.

وأكد عراقجي على أن مضيق هرمز تحت الإدارة الإيرانية، محذراً من  أي إجراءات جديدة أو أحادية بشأن مضيق هرمز ستؤخر إعادة فتحه.


وأكد عراقجي حرص بلاده على مواصلة التعاون مع الحكومة العراقية الجديدة.

وأوضح عراقجي بأنه  سيبحث في بغداد تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق وتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأشار عراقجي إلى أنه أطلع وزير خارجية العراق على تطورات الحرب ومذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية.

وأوضح عراقجي بأن البند الأول في مذكرة التفاهم مع أمريكا يقضي بوقف الحرب على جميع الجبهات بما فيها لبنان.

فيما كشف فؤاد حسين وزير خارجية العراق عن طرح بلاده فكرة اجتماع دول الخليج والعراق وإيران لبحث أمن المنطقة.

وأكد وزير خارجية العراق على أن زيارة نظيره الإيراني عراقجي ذات أهمية كبيرة بعد توقيع مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية.


وأكد وزير خارجية العراق على ضرورة نبذ الحرب والاعتداء على أي دولة في المنطقة.

وأضاف وزير خارجية العراق: سياستنا قائمة على نبذ الحرب وحل الأزمات عن طريق الحوار.

وتابع وزير خارجية العراق: نحذر من تفاقم التصعيد العسكري في مضيق هرمز.

وواصل وزير خارجية العراق: بلادنا تواجه أزمة كبيرة في النفط بسبب التوتر بمضيق هرمز.

وأردف وزير خارجية العراق: نرفض توسيع رقعة الحرب.

وأشار وزير خارجية العراق إلى أن استمرار الحرب يؤدي إلى دمار المنطقة.

وأكد وزير خارجية العراق على ضرورة تطبيق التفاهمات الأمريكية الإيرانية بشأن مضيق هرمز.

وشدد وزير خارجية العراق على أن أمن المنطقة مسؤولية دولها وشعوبها.

وأكد وزير خارجية العراق على استعداد لدعم واشنطن وطهران لإنهاء حالة الحرب.

وقال وزير خارجية العراق إن إنهاء حالة الحرب بين واشنطن وطهران أولوية للجميع.

وأوضح وزير خارجية العراق بأن غلق مضيق هرمز كان سببا من أسباب عدم تصدير النفط العراقي.

 

 

أخبار الساعة

الاكثر قراءة