رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

نتائج البحث عن : بيئة-رقمية

الإمارات تنظم استخدام الأطفال لمنصات التواصل .. وتحدد 15 عامًا كحد ادنى للاستخدام

أقر مجلس الوزراء الإماراتي اليوم الخميس، قراراً ينظم وصول الأطفال إلى منصات التواصل الاجتماعي، محدداً 15 عاماً كحد أدنى لإنشاء واستخدام الحسابات الشخصية

مدير حماية الأطفال بـ"يونيسيف": نقدم دعماً فنياً للجهات الوطنية المختصة بتعديل القوانين الخاصة بحماية الأطفال

قالت سلمى الفوال، مدير برنامج حماية الطفل بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف ، إن تطوير التشريعات الخاصة بحماية الطفل أمر ضروري للغاية، مشيرة إلى أن

"بريكس": دول الجنوب العالمي تستعرض تطوير بنية جديدة للأمن السيبراني

ناقش المشاركون في المنتدى الدولي للأمن السيبراني، الذي استضافته روسيا مؤخرًا، سبل تعزيز الأمن السيبراني والاستقرار الاستراتيجي في البيئة الرقمية، بمشاركة

"واعي نت" ومبادرات مصر الرقمية ضمن جهود تعزيز الأمان الرقمي للأطفال

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات MCIT في جلسة توعوية حول السلامة الرقمية للأطفال، نظمها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية وزارة الثقافة، ضمت الفعالية

التنمية المحلية والبيئة: رقمنة وتبسيط إجراءات تراخيص المحال العامة لتعزيز الحوكمة ودمج الاقتصاد غير الرسمي

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، اجتماعاً اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة لمتابعة جهود تبسيط وتيسير الإجراءات الخاصة بمنظومة

وزيرة التضامن: لدينا إطار عمل متكامل لحماية الطفل يدمج التشريعات مع الابتكار الرقمي

بحضور حرم الرئيس التركي، أمينة أردوغان، شاركت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي في افتتاح فعاليات اجتماع المائدة المستديرة حول تبادل السياسات

وزيرة التضامن تتوجه لأنقرة لحضور اجتماع "تبادل السياسات الدولية بشأن حماية الطفل في البيئة الرقمية"

غادرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الاثنين إلى أنقرة، وذلك من أجل المشاركة في اجتماع المائدة المستديرة حول تبادل السياسات والممارسات

"معلومات الوزراء" يصدر مؤشرا جديدا عن "حماية الطفولة من مخاطر الإنترنت"

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا جديدًا بعنوان الأطفال الرقميون تناول فيه تأثير التحولات التكنولوجية على أنماط الطفولة، واستعرض

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يستعرض أبرز أنشطة رئيس مجلس الوزراء هذا الأسبوع

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة عددًا من الإنفوجرافات عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، استعرض خلالها أبرز أنشطة الدكتور مصطفى مدبولي،

"شريحة الطفل" في مواجهة الخطر الرقمي.. خطة حكومية جديدة لمواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم اجتماعاً، لمتابعة إجراءات مواجهة المخاطر المرتبطة بالمنصات والألعاب الالكترونية لحماية النشء في البيئة الرقمية.

رئيس الوزراء يُتابع إجراءات مواجهة المخاطر المرتبطة بالمنصات والألعاب الإلكترونية لحماية النشء

عقد مساء اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة إجراءات مواجهة المخاطر المرتبطة بالمنصات والألعاب الالكترونية لحماية النشء في

لمواجهة مخاطر مواقع الإنترنت الضارة.. مصر تبنى بيئة «ديجيتال» آمنة للأطفال

فى ظل الانتشار المتسارع للمحتوى الرقمى وتأثيره على الأطفال باتت حماية الصغار من المخاطر على الإنترنت أولوية ملحة، حيث تتجه مصر إلى تعزيز آليات الرقابة

رئيسة القومي للأمومة ووزير الاتصالات يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لحماية الأطفال في الفضاء الرقمي

شهدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، والمهندس رأفت هندي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون

لتوفر هوية رقمية موثوقة.. «الداخلية» تطلق منصة «التحقق البيومترى»

أطلقت وزارة الداخلية منصة للتحقق البيومترى والمصادقة كمنصة وطنية مركزية باستخدام الخصائص البيومترية لتوفر هوية رقمية موثوقة، بما يتيح تقديم الخدمات الإلكترونية

"الطفولة والأمومة": نحتاج تشريعات مواكبة لمخاطر الذكاء الاصطناعي لضمان بيئة رقمية آمنة

أكد الدكتور وائل عبدالرازق، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن، الذي يوافق ثاني ثلاثاء من شهر فبراير،

سحر السنباطي: بدء تنفيذ حملة "واعي وغالي" لتوفير بيئة رقمية آمنة للأطفال

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، اجتماعه الدوري لأعضاء مجلس إدارته، برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس، وبحضور عضواته وأعضائه والأمين العام،

خلال أولى جلسات لجنة الاتصالات بـ"النواب".. رئيسة القومي للطفولة تستعرض توصيات حماية الأطفال في الفضاء الرقمي

أكدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس يعمل وفق نهج شامل يجمع بين التوعية المجتمعية، والدعم النفسي، والتعاون المؤسسي،

أسبانيا تعتزم حظر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمن هم دون 16 عامًا وتشديد الرقابة الرقمية

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء ، أن بلاده تعتزم حظر وصول القُصّر دون سن 16 عامًا إلى منصات التواصل الاجتماعي، مع إلزام هذه المنصات

رئيسة المجلس القومى للطفولة والأمومة: حجب التطبيقات الضارة.. يحمى الصغار

أكدت الدكتورة سحر السنباطى، رئيس المجلس القومى للطفولة والأمومة، أن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تقنين استخدام الأطفال للتكنولوجيا يعكس رؤية الدولة

القومي للطفولة والأمومة: حماية الأطفال في الفضاء الرقمي أولوية وطنية

في إطار حرص الدولة المصرية على حماية حقوق الطفل، يؤكد المجلس القومي للطفولة والأمومة أن تنظيم استخدام الهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي والألعاب

خبير معلومات: إذا لم يتم إدارة التكنولوجيا بطريقة مسئولة قد تؤدي إلى كوارث

كشف محمد عزام، خبير التكنولوجيا والمعلومات، أن البيئة الرقمية الآمنة للأطفال والنشء أصبحت محل اهتمام المجتمعات، موضحا أننا نعيش في واقع جديد شاء من شاء وأبى من أبى.

وزير الإعلام الباكستاني يؤكد التزام الحكومة بتعزيز الأمن السيبراني وضمان بيئة رقمية آمنة

أكد وزير الإعلام والإذاعة الباكستاني، عطا الله تارار، التزام الحكومة بتعزيز الأمن السيبراني، وضمان بيئة رقمية أكثر أمانا للمواطنين.

شيخ الأزهر يؤكد أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في الإفتاء دون الإخلال بثوابت الشريعة

شدد الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب،على أهمية موضوع المؤتمر العالمي العاشر للإفتاء، خاصة ما يتعلق بتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في

رئيس مصلحة الضرائب: قفزات رقمية غير مسبوقة في إدارة المنظومة الضريبية

أكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مصر باتت نموذجًا إقليميًا رائدًا في التحول الرقمي للمنظومة الضريبية، مشيرة إلى أن المصلحة نجحت خلال

"الطفولة والأمومة" يعقد ورشة عمل حول حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة ورشة عمل لبناء قدرات عدد من العاملين بالمجلس في مجال حماية الأطفال من مخاطر سوء استخدام الإنترنت، وذلك ضمن أنشطة برنامج

"قومي الطفولة والأمومة" يُطلق فعاليات مكثفة لحماية الصغار من مخاطر الإنترنت بمحافظة بورسعيد

نفذ المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سلسلة من ندوات التوعية بمحافظة

مدارس الغربية تُنظم ندوات للطلاب حول التنمر وخطورته على المجتمع

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ناصر حسن، تخصيص ندوات للطلاب بكافة المراحل التعليمية حول ظاهرة التنمر بالمجتمع بصفة عامة، وفي المدارس بصفة خاصة

ورشة إقليمية حول "الطفل العربي والبيئة الرقمية" بمشاركة 25 خبيرًا عربيًا

عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالشراكة مع جامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية أجفند ورشة عمل المرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي، كذلك

"الطفولة والأمومة" يطلق حملة "بأمان" لحماية الأطفال من سوء استخدام الإنترنت

أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم بالتعاون والشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنظمة يونيسف، حملة بأمان لتوفير بيئة رقمية آمنة للأطفال وحمايتهم من سوء استخدام الإنترنت

وزراء اتصالات دول بريكس يبحثون آفاق التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

سلط تليفزيون بريكس الضوء على آفاق التعاون بين دول مجموعة بريكس في مجال تكنولوجيا المعلومات بمناسبة الاجتماع العاشر لوزراء الاتصالات لدول المجموعة ومنتدى

الاكثر قراءة