تقول د.عايدة فهمي استشاري الباطنة:
معظم الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول لا تظهر لديهم أي أعراض، إلا عندما يؤدي تراكم الكوليسترول إلى تصلّب الشرايين بشكل يسبب تضيّقًا ملحوظًا في الشرايين التي تغذي القلب أو الدماغ، وقد تنتج عن ذلك:
-ألم صدري مرتبط بالقلب (الذبحة الصدرية).
-أعراض مرض الشريان التاجي.