رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

استمرار البحث عن تمساح مصرف الحصافة بالقليوبية.. حملات تمشيط مكثفة ومخاوف بين الأهالي

28-6-2026 | 16:24

تمساح

طباعة

قادَت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، حملة مكبرة لأعمال تمشيط مصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر، للبحث عن التمساح الذي تم تداول صور ومقاطع فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وشاركت في الحملة عدد من الجهات المعنية، من بينها جهاز شؤون البيئة، ومجلس مدينة شبين القناطر، والصرف الزراعي، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الزراعة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية.


وأكدت نائب المحافظ استمرار أعمال التمشيط داخل المصرف، حيث تم استخدام دواجن نافقة مربوطة بالحبال كوسيلة للمساعدة في رصد ظهور التمساح، مع مواصلة البحث في المنطقة التي ظهرت بها الصور المتداولة.


وأوضحت أنه عقب الانتهاء من المرحلة الحالية سيتم الاستعانة بمركب لاستكمال أعمال التمشيط داخل المصرف، بهدف سرعة التعامل مع التمساح حال التأكد من وجوده، حفاظًا على سلامة المواطنين وأصحاب المزارع المجاورة.


وأفادت مصادر محلية بأنه تم إخطار جهاز شؤون البيئة فور تداول الصور والفيديوهات، وجرى تمشيط موقع الرصد، إلا أنه لم يتم العثور على التمساح حتى الآن، مع استمرار جهود الأجهزة التنفيذية لفحص الواقعة والتعامل معها.


من جانبهم، ناشد أهالي قرية الحصافة الجهات المختصة بسرعة العثور على التمساح، مؤكدين أنهم رصدوا ظهوره أكثر من مرة بأحجام مختلفة، ما أثار مخاوف من احتمال وجود أكثر من تمساح داخل مياه المصرف.


وأشار الأهالي إلى أن آخر ظهور للتمساح كان صباح اليوم، حيث تم رصده يسبح في المصرف بطول يتراوح بين 150 و180 سنتيمترًا، مؤكدين أن الطريق الملاصق للمصرف طريق عام يمر به المواطنون والأطفال، وهو ما يزيد من حالة القلق بين سكان المنطقة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة