أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن مشروع إنشاء أول مستشفى جامعي متخصص لعلاج الحروق بمدينة سوهاج الجديدة، يُجسد اهتمام ودعم القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير القطاع الصحي بمحافظات الصعيد، وتعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وأوضح النعماني، أن قرار تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإنشاء المستشفى، بجوار مستشفى الطوارئ بمدينة سوهاج الجديدة، يمثل إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالجامعة، ويسهم في توفير خدمة علاجية متخصصة لمرضى الحروق من أبناء محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور حسان النعماني مع مهندسي الشركة المنفذة للمشروع، لمناقشة التصميمات الهندسية للمستشفى والوقوف على الاستعدادات النهائية تمهيدًا لبدء التنفيذ.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المستشفى سيضم 100 سرير، منها 30 سريرًا للعناية المركزة و70 سريرًا للإقامة الداخلية، بالإضافة إلى قسم للطوارئ، ووحدة للفحص، وقسم لغيارات الحروق، ووحدة للعلاج الطبيعي، و4 غرف عمليات مجهزة بأحدث التقنيات.
وأضاف أن المشروع يشتمل أيضًا على معامل متخصصة تشمل الكيمياء، وأخذ العينات، والهيماتولوجي، ومعملًا لزراعة الجلد، وقسمًا لليزر، وأقسامًا للتأهيل والعلاج الطبيعي، إلى جانب العيادات الخارجية، وبنك الدم، والصيدلية، وغرف التعقيم، والمغسلة، والأقسام الإدارية، وقاعة للاجتماعات والفعاليات العلمية.
يُذكر أن مستشفيات جامعة سوهاج، تضم المستشفى الجامعي بمقريه القديم والجديد، ومستشفى الجراحات التخصصية، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى شفا الأطفال، ومستشفى طب وجراحة الفم والأسنان، ليصل عدد المستشفيات الجامعية إلى سبعة مستشفيات تقدم خدماتها الطبية والعلاجية لأبناء سوهاج ومحافظات الصعيد المختلفة.