أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن القوات الأمريكية ما زالت حاضرة ومتأهبة في الشرق الأوسط .
وقالت (سنتكوم)- في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على منصة (إكس) - إن حاملة الطائرات جورج بوش تبحر في بحر العرب، فيما تواصل حاملتا طائرات أمريكيتان عملياتهما في الشرق الأوسط .
يأتي انتشار القوات البحرية الأمريكية في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة، بالتزامن مع تحركات دبلوماسية ومفاوضات جارية بشأن عدد من الملفات الأمنية في المنطقة.