رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

"التسرب من التعليم".. محاضرة بمكتبة دلجا للتوعية بمخاطره وآثاره المجتمعية

22-6-2026 | 19:44

جانب من الفعاليات

طباعة
فاطمة الزهراء حمدي

ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة تقديم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة المنيا.

 

وتقام الفعاليات بالمجان للرواد ضمن خطة الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي بإشراف جمال عبد الناصر مدير عام الإقليم، وينفذها فرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق.

 

ونظمت المكتبة الثقافية بدلجا محاضرة بعنوان "التسرب من التعليم"، أشرف عليها ياسر علي حسين، تناول خلالها مفهوم التسرب من التعليم باعتباره انقطاع التلميذ عن الدراسة كليًا أو جزئيًا قبل إتمام المرحلة التعليمية الأساسية أو الحصول على الشهادة المقررة.

 

وأوضح خلال المحاضرة أن التسرب من التعليم يمثل إهدارًا للموارد البشرية والمادية، لما يترتب عليه من آثار سلبية على الفرد والمجتمع، حيث يسهم في زيادة معدلات الأمية وانتشار عمالة الأطفال، إلى جانب ارتفاع مخاطر البطالة والجريمة، مؤكدًا أهمية مواجهة الظاهرة ودعم استمرار الطلاب في العملية التعليمية.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة