رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

وزيرة الثقافة تجرى جولة تفقدية بدار الأوبرا وتعقد اجتماعا مع رئيس الأوبرا والقيادات الجديدة

28-6-2026 | 16:21

وزيرة الثقافة بدار الأوبرا

طباعة
همت مصطفى

قامت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، بزيارة تفقدية، اليوم، لمقر دار الأوبرا المصرية،  وكان في استقبالها الدكتور رضا الوكيل، رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا، وياسر شعلان، المكلف بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا «الإدارة المركزية للموسيقى والباليه»

 ويأتي ذلك في إطار استراتيجيتها الجديدة للنزول إلى أرض الواقع والانتقال من المكاتب المغلقة إلى قلب العمل التنفيذي.

 اجتماع موسع مع القيادات الجديدة لدار الأوبرا 

​وعقدت وزيرة الثقافة اجتماعا موسعا مع القيادات الجديدة لدار الأوبرا لمراجعة اللمسات الأخيرة على أجندة الفعاليات الفنية والمهرجانات المقبلة، والوقوف على جاهزية المسارح والفرق الفنية.
 وزيرة الثقافة:  دار الأوبرا المصرية  جوهر قوتنا الناعمة التي تشكل الوجدان الثقافي للهوية المصرية والعربية

​وأضافت وزيرة الثقافة أن دار الأوبرا المصرية ليست مجرد مسارح لعروض فنية بل هي جوهر قوتنا الناعمة التي تشكل الوجدان الثقافي للهوية المصرية والعربية، مؤكدة تطلع الوزارة إلى صياغة محتوى إبداعي مبتكر يدمج بين عراقة التراث وتطور العصر وبما يضمن وصول هذا المنتج الراقي إلى أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة.

وأعرب الدكتور رضا الوكيل، رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، عن تقديره البالغ لهذه الزيارة التي تمثل دفعة قوية وحافزاً كبيراً للإدارة الجديدة في مستهل عملها، متعهداً بتقديم رؤية فنية وإدارية شاملة ومغايرة خلال الفترة المقبلة ترتقي بمستوى هذا الصرح العريق وتلبي تطلعات الجمهور المصري والعربي.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة