شهدت لجان إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، اليوم، حالة من التباين في الآراء بين الارتياح والقلق بين الطلاب عقب خروجهم من أداء امتحان مادة اللغة العربية، والذي تقدم له 37 ألفًا و700 طالب وطالبة داخل 87 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة، وسط إجراءات تنظيمية مشددة لضمان سير الإمتحانات في هدوء وانتظام.
وتباينت ردود أفعال الطلاب حول مستوى الإمتحان، حيث أكد عدد منهم أن أسئلة النحو جاءت صعبة وتفوق مستوى الطالب المتوسط، إلى جانب بعض الجزئيات في النصوص والقراءة التي احتاجت إلى وقت أطول، وأشارت إحدى الطالبات إلى أن الأسئلة جاءت مختلفة عن النماذج الاسترشادية، ما تسبب في حالة من التوتر بين الطلاب.
في المقابل، رأى آخرون أن الإمتحان جاء في مجمله مناسبًا لمستوى الطالب المتوسط، مع وجود بعض النقاط التي احتاجت إلى تركيز أكبر خاصة في فرع النحو.
ومن جانبه، أكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، إستمرار المتابعة الميدانية لسير الإمتحانات، مشددًا على الإلتزام الكامل بالتعليمات المنظمة داخل اللجان، والتصدي الفوري لأي محاولات للإخلال بالنظام، مع توفير بيئة آمنة وهادئة تساعد الطلاب على أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.