رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

ضبط 10 متهمين لاستغلال الأطفال في التسول وبيع السلع بالإلحاح بالجيزة

28-6-2026 | 13:49

المتهمين

طباعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأطفال والأحداث، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 10 متهمين، بينهم 7 رجال و3 سيدات، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بمحافظة الجيزة.

وأوضحت الوزارة أن من بين المتهمين 9 أشخاص لهم معلومات جنائية، كما تم العثور برفقتهم على 11 طفلًا من المعرضين للخطر، كانوا يُستغلون في بيع السلع والتسول بالشوارع. وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الوقائع المشار إليها واستغلال الأطفال لتحقيق مكاسب مادية.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتسليم الأطفال الذين أمكن الوصول إلى ذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، فيما جرى التنسيق مع الجهات المختصة لإيداع الأطفال الذين تعذر الاستدلال على ذويهم بإحدى دور الرعاية، بما يضمن توفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة