استقبلت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية، الدكتور محمد فريد من الإدارة العامة لمتابعة المديريات بوزارة الصحة والسكان، في زيارة إشرافية استهدفت متابعة سير العمل والوقوف على مستوى الأداء داخل أقسام ثلاجات الموتى بعدد من مستشفيات المحافظة.
وأوضحت الدكتورة داليا خميس مدير إدارة متابعة المديريات بصحة الإسكندرية - في بيان اليوم /السبت/ - أن الزيارة شملت عدد (10) مستشفيات على مدار أربعة أيام، وهي: برج العرب المركزي، العامرية العام، رأس التين العام، الجمهورية، جمال حمادة المركزي، صدر كوم الشقافة، فوزي معاذ للأطفال، الحميات والجهاز الهضمي، أطفال الرمل، و دار إسماعيل للولادة.
واختُتمت الزيارة بعقد اجتماع موسع ضم منسقي المتابعة بالمستشفيات، وعدداً من الإدارات الإشرافية، حيث تم استعراض أبرز الملاحظات ومتابعة مدى تنفيذ خطط التحسين التي سبق إعدادها بالتعاون بين الإدارة العامة والمديرية، إلى جانب مراجعة أعمال التسجيل الطبي والتأكد من استيفاء السجلات والنماذج المطلوبة بما يضمن جودة ودقة الخدمة المقدمة.
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور محمد بدران، أن هذه الجولات تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للمتابعة الميدانية المستمرة ودعم جهود تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن فرق المتابعة تسهم في رصد التحديات على أرض الواقع ووضع آليات عملية وسريعة للتعامل معها، بما يضمن الارتقاء بمنظومة العمل وتحسين كفاءة الأداء داخل المستشفيات.