رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

أبو الغيط يرحب بالتوقيع على الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل

27-6-2026 | 18:36

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

طباعة

أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اتصالاً هاتفيا بالرئيس نواف سلام رئيس الحكومة اللبنانية، أعرب خلاله عن ترحيبه بالتوصل للاتفاق الإطاري الموقع بين لبنان وإسرائيل بوساطة أمريكية باعتباره خطوة مهمة على صعيد استعادة الدولة قدرتها على بسط سيادتها على كامل ترابها الوطني والوصول إلى إنسحاب إسرائيلي كامل ونهائي من الجنوب اللبناني، بما يفتح الطريق أمام عودة النازحين إلى ديارهم وإستعادة الأسرى، ويمكن الحكومة من حشد جهود دولية لإعادة إعمار الجنوب.

وأكد الأمين العام خلال الإتصال دعمه المستمر لكافة الخطوات التي تتخذها الحكومة في سبيل الحفاظ علي الأمن والاستقرار في البلاد وترسيخ السيادة على كافة الأراضي اللبنانية.

وحذر جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام من مواصلة إسرائيل لسياساتها المستفزة ونهجها العدواني للتتصل من أية تعهدات ونسف فرص تنفيذ الإتفاق، مشددا على ضرورة الحفاظ على تماسك الوضع الداخلي ووقوف اللبنانيين خلف الدولة والحكومة صفاً واحداً في وجه المحاولات المستميتة لبث الفتنة وتهديد السلم الأهلي في البلاد، مؤكداً دعم الجامعة العربية وتضامنها التام مع لبنان خلال هذه المرحلة الفارقة من تاريخه واستعدادها الكامل للقيام بمسؤولياتها تجاه لبنان في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة