رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

أسوان تستضيف اجتماعًا تنسيقيًا لتطوير المنظومة اللوجستية وتعزيز موقعها كمركز اقتصادي

27-6-2026 | 15:46

جانب من الجولة التفقدية

طباعة

انطلق بمقر الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري بأسوان، الاجتماع التنسيقي الأول لتطوير المنظومة اللوجستية بأسوان، بمشاركة الدكتورة جيهان زكي (وزيرة الثقافة)، والمحافظ المهندس عمرو لاشين، والدكتورة حنان مجدي محافظ الوادي الجديد، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وذكرت محافظة أسوان - فى بيان اليوم/السبت/ - أن الاجتماع تناول استعراض محاور الرؤية التنموية الشاملة لتحويل أسوان إلى منصة مصر الجنوبية للاقتصاد والاستثمار، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بين محافظتي أسوان والوادي الجديد لتكوين تكتل اقتصادي قوي جاذب للمستثمرين.

واضاف البيان أنه تم طرح دراسة علمية متخصصة تحت عنوان "أسوان البوابة اللوجستية لمصر نحو أفريقيا" بالتعاون مع الأكاديمية العربية لتطوير منظومة النقل وفقًا لأحدث النظم العالمية، والذى يأتي هذا التحرك تماشيًا مع مستهدفات رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، بهدف تعزيز حركة التجارة الداخلية والخارجية، وخلق فرص عمل جديدة لأبناء الصعيد في إطار دعم جهود الدولة لتنمية صعيد مصر وجذب استثمارات جديدة،

أخبار الساعة

الاكثر قراءة