كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن مقطع فيديو ادعى العثور خلاله على جزء من قدم بشرية بجوار أحد المقابر بمحافظة الدقهلية.
وأوضحت التحريات أن القدم البشرية تعود لأحد المواطنين المقيمين بدائرة مركز شرطة المنصورة، والذي أكد أنه خضع لعملية بتر للقدم يوم 13 من الشهر الجاري داخل أحد المستشفيات، بعد إصابته بمضاعفات مرض القدم السكري والتسمم.
وأضافت التحريات أن شقيق المريض استلم القدم المبتورة من المستشفى، واستخرج تصريحًا رسميًا لدفنها، قبل أن يقوم بدفنها في حفرة بجوار المقابر الخاصة بالعائلة، وقدم المستندات التي تثبت صحة الإجراءات القانونية المتبعة.
ورجحت التحريات أن تكون كلاب ضالة قد نبشت مكان الدفن وأخرجت القدم، ما أدى إلى العثور عليها بجوار المقابر وتداول الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإعادة دفن القدم مرة أخرى بالمقابر وفقًا للإجراءات المتبعة.