رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

محافظ الغربية يؤكد استمرار الحملات الرقابية واتخاذ إجراءات صارمة ضد تداول السلع مجهولة المصدر

27-6-2026 | 12:45

محافظ الغربية

طباعة
دار الهلال

 أكد محافظ الغربية الدكتور علاء عبد المعطي استمرار الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الحملات الرقابية اليومية والمفاجئة بكافة أنحاء المحافظة، مشددًا على اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من يثبت تورطه في تداول سلع مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك حفاظًا على صحة المواطنين وحقوقهم.

وفي الإطار ؛ شهدت محافظة الغربية حملات تموينية ورقابية موسعة بمختلف المراكز والمدن للتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع، بما يضمن حماية المواطنين والحفاظ على استقرار الأسواق.

وأسفرت الحملات - وفق بيان اليوم /السبت/ - التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية عن ضبط 3 أطنان و523 كيلوجرامًا من السلع المتنوعة ما بين مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير المصحوبة بالمستندات القانونية، بالإضافة إلى ضبط 2000 قطعة حلويات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي نطاق مركز ومدينة طنطا، تمكنت إدارة الرقابة التموينية من ضبط مصنع للحلوى بإحدى القرى بحوزته طن سكر و600 كيلوجرام من الجلوكوز دون فواتير أو مستندات تثبت مصدرها، كما أسفرت حملة أخرى بمدينة طنطا عن ضبط 300 كيلوجرام من البسكويت منتهية الصلاحية، وضبط 2000 قطعة من حلوى "النواعم" الفاسدة داخل أحد مصانع الحلويات بمنطقة سيجر، وتم تحرير محاضر بالوقائع والعرض على النيابة العامة.

وفي مركز سمنود، نجحت الحملات في ضبط 500 كيلوجرام من الدقيق الفاخر مجهول المصدر داخل مخبز سياحي، و23 كيلوجرامًا من الدواجن غير المدون عليها بيانات الإنتاج والصلاحية، و130 كيلوجرامًا من الجبن مجهولة المصدر، إلى جانب تحرير عدد من المحاضر لمخالفات تتعلق بالبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة