نظم فرع ثقافة الدقهلية، برئاسة الدكتور عاطف الدويك، محاضرة بعنوان "تعزيز التعاون لإيجاد مجتمع خالٍ من الإدمان"، وذلك ضمن الأنشطة التوعوية التي تنفذها الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وحاضر في اللقاء محمد أبو طالب، بحضور وإشراف وليد متولي، وذلك من خلال مكتبة دماص الثقافية برئاسة إيناس الشيخ، حيث تناولت المحاضرة أهمية تكاتف الجهود المجتمعية لمواجهة ظاهرة الإدمان والحد من انتشارها.
وأكدت المحاضرة على ضرورة تعزيز الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بمخاطر الإدمان، وسبل الوقاية منه، من خلال التعاون بين المؤسسات التعليمية والثقافية والأسرية، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وقدرة على الحماية من هذه الظاهرة.
وتأتي هذه الفعالية في إطار خطة فرع ثقافة الدقهلية لتنفيذ برامج توعوية تستهدف نشر الثقافة الصحية والاجتماعية، ودعم الجهود الوطنية لمكافحة الإدمان.