رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

بعد تعيينه رئيسًا لدار الأوبرا.. رضا الوكيل يوجه الشكر لوزيرة الثقافة

26-6-2026 | 10:01

الدكتور رضا الوكيل

طباعة
فاطمة الزهراء حمدي

وجه الدكتور رضا الوكيل الشكر إلى الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، على ثقتها واختياره رئيسًا لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، التابعة للهيئة العامة للمركز الثقافي القومي.

وكتب الوكيل عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": بكل فخر واعتزاز، أتقدم بخالص التحية والشكر والتقدير لمعالي الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة المصرية، على ثقتها الكريمة واختياري للمنصب الكبير رئيسًا لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية – الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي.

وتابع: هذا شرف كبير لى ومسؤولية وطنية أعتز بها، وأسأل الله التوفيق لأبذل كل الجهد في دعم الحركة الثقافية والفنيه وأخدم زملائى بأمانة، وأعزز دور دار الأوبرا منارة إبداع للمجتمع و أن أؤدي هذه المسؤولية بكل إخلاص ألف شكر.

وكان أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتعيين الدكتور رضا الوكيل رئيساً لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية "الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي".

ويأتي اختيار الدكتور رضا الوكيل لما يمتلكه من خبرات إدارية وفنية عريضة؛ حيث تولى سابقاً رئاسة البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه بدار الأوبرا، إلى جانب عمله الأكاديمي أستاذاً للغناء الأوبرالي بـ "الكونسيرفاتوار" في أكاديمية الفنون، وعضويته بفرقة سوليست أوبرا القاهرة. كما حصد الوكيل العديد من الجوائز والمراكز في المسابقات المحلية والدولية، ومنها: المركز الأول في مسابقة "بلاسيدو دومينغو" بدار أوبرا باريس عام 1994، والجائزة الأولى الكبرى وجائزة الجمهور في مسابقة "تولوز" العالمية للغناء بفرنسا عام 1994، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب والفنون في العام ذاته.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة