ذكرت مصادر كورية جنوبية في مجال الصناعة اليوم الثلاثاء أن مبيعات الجيل السادس من الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM4) لشركة سامسونج للإلكترونيات تجاوزت مليار دولار أمريكي، ويأتي هذا الإنجاز بعد أربعة أشهر فقط من بدء سامسونج الإنتاج الضخم والشحن لذاكرة HBM4 في فبراير.
ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" تتوقع مصادر في الصناعة أن تتعدى إيرادات سامسونج من ذاكرة HBM4 مبلغ 1.2 مليار دولار بحلول نهاية يونيو.
وقامت الشركة بتوسيع شحنات HBM4 بسرعة منذ إطلاق المنتج؛ ما ساعدها على اكتساب حصة سوقية في قطاع HBM4 سريع النمو.
وصممت ذاكرة HBM4 لمسرعات الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي بما في ذلك منصة "فيرا روبين" من شركة إنفيديا الأمريكية وتستخدم وحدات معالجة الرسومات (GPUs) من إنفيديا على نطاق واسع في أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتهيمن رقائق HBM3E من الجيل الخامس حاليا على السوق العالمية للذاكرة عالية النطاق الترددي، ومع ذلك، يتوقع مراقبو الصناعة أن تصبح HBM4 محركا رئيسيا للنمو مع تسارع الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي المتقدمة.