رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

وزير التعليم يبحث مع «هواوي» تعزيز التعاون في تطوير البنية التكنولوجية للمنظومة التعليمية

25-6-2026 | 16:16

جانب من اللقاء

طباعة

بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، اليوم الخميس مع وفد من شركة "هواوي"، برئاسة ال بنجامين هو، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" مصر، سبل التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التكنولوجية لمنظومة التعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع وفد شركة "هواوي"، بحضور السيد جاسون يه، نائب رئيس شركة هواوي لشمال أفريقيا، والسيدة لونا ليو، رئيس قطاع الحلول الرقمية "هواوي" شمال أفريقيا، والسيد جيمي تسو، رئيس حلول قطاع التعليم "هواوي" مصر، والمهندس حاتم صفوت، استشاري القطاع العام "هواوي" مصر، فيما حضر من جانب وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير.

و أكد محمد عبد اللطيف -في مستهل الاجتماع- أن الوزارة منفتحة على الشراكات الدولية القائمة على تبادل الخبرات ونقل المعرفة، مشيدًا بالتجربة الصينية الرائدة في مجالات التعليم والتدريب التكنولوجي.

وأوضح عبداللطيف، أن ما حققته الصين من إنجازات يعكس قدرتها الاستثنائية على إدارة منظومة تعليمية ضخمة تستوعب أعدادًا هائلة من الطلاب بكفاءة عالية، مع توظيف أحدث التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تطوير العملية التعليمية، وهو ما تسعى مصر للاستفادة منه وتوطينه بما يتناسب مع طبيعة النظام التعليمي المصري واحتياجاته المستقبلية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن توصيل المعرفة الحديثة والتقنية لكل طالب يُعد أولوية قصوى، مشيرًا إلى أهمية تمكين الطلاب من التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي باعتبارها من مهارات المستقبل الأساسية؛ بما يسهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التطورات العالمية ومتطلبات سوق العمل.

ومن جانبه، أعرب السيد بنجامين هو، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" مصر، عن اعتزازه بالتعاون القائم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرا إلى استعداد الشركة لتعزيز التعاون لتشهد منظومة التعليم المصرية مستوى متقدمًا من الأداء والكفاءة؛ بما ينعكس على تحقيق نقلة نوعية في مجال التعليم الرقمي، من خلال توظيف أحدث الحلول التكنولوجية.

وأشاد السيد بنجامين هو، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي"مصر، برؤية الدولة المصرية في تطوير التعليم، مؤكدًا حرص الشركة على تقديم كافة خبراتها وإمكاناتها لدعم جهود التحول الرقمي.

وشهد الاجتماع بحث آليات تطوير البنية التحتية الرقمية للمنظومة التعليمية، وتعزيز كفاءة الشبكات والمنصات التعليمية لدعم التعليم التفاعلي.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة