رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

محافظ الدقهلية يشدد على الانضباط السعري بالمنافذ ويوجه برصف شارع العبور بالمنصورة

24-6-2026 | 12:41

جانب من الجولة

طباعة
دار الهلال

شدد محافظ الدقهلية، طارق مرزوق، على اتخاذ إجراءات حاسمة تصل إلى إلغاء الترخيص الفوري لأي منفذ بيع يثبت تورطه في التلاعب بالأسعار، أو المغالاة فيها، أو عدم الالتزام بالمعايير المقررة لجودة السلع، مؤكداً أن المحافظة وغرف العمليات تتعامل على الفور مع كافة شكاوى المواطنين لضمان استقرار الأسواق.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها المحافظ، اليوم الأربعاء، شملت عدداً من منافذ بيع الخضروات بمدينة المنصورة، يرافقه الأستاذ محمد أمين رئيس حي غرب، والدكتور وائل عابد رئيس حي شرق، للاطمئنان على توافر المنتجات وجودتها، والالتزام بالقوائم السعرية المخفضة والمعلنة.

وأوضح اللواء طارق مرزوق أن إقامة هذه المنافذ بمختلف مراكز ومدن المحافظة تهدف إلى توفير مختلف المنتجات الغذائية والسلع الأساسية بأسعار تنافسية تلائم دخل الأسر المتوسطة ومحدودي الدخل على مدار اليوم، مشيراً إلى أن نسب التخفيض بالمنافذ تصل إلى أكثر من 15% مقارنة بالأسواق الخارجية.

والتقى محافظ الدقهلية، خلال الجولة، بالمواطنين المترددين على منافذ البيع واستمع إلى مطالبهم، مناشداً إياهم بالإبلاغ الفوري عن أي تجاوزات، أو امتناع المنافذ عن إصدار فاتورة بيع إلكترونية توضح أسعار السلع التي تم شراؤها، لضمان تيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم بالشكل اللائق.

وفى نفس السياق، تفقد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، اليوم ، شارع العبور وعدداً من الشوارع الداخلية بمنطقة المجزر بمدينة المنصورة، في جولة ميدانية لمتابعة الحالة العامة للنظافة ورفع الإشغالات، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار حرص المحافظة على المتابعة الميدانية المستمرة وتحسين البيئة المحيطة.

واطلع المحافظ خلال جولته على احتياجات المنطقة ومتطلبات تطويرها، حيث كلف رئيس حي غرب المنصورة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق، للبدء الفوري في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة شارع العبور، بما يسهم في تحسين الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة.

وأكد مرزوق ضرورة التنسيق الكامل بين الجهات المعنية وسرعة الانتهاء من جميع الأعمال المطلوبة، مشدداً على أن المحافظة لا تدخر جهداً في تلبية احتياجات المواطنين ورفع كفاءة الطرق والشوارع لتحقيق السيولة المرورية والمظهر الحضاري اللائق.

كما تابع المحافظ أعمال النظافة العامة ورفع القمامة والإشغالات بالشوارع الداخلية لمنطقة المجزر، ووجه باستمرار تكثيف الحملات اليومية للحفاظ على النظافة ومنع تراكم المخلفات، مع المتابعة المستمرة لمستوى الأداء في مختلف القطاعات الخدمية.

والتقى محافظ الدقهلية خلال الجولة بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم، مؤكداً أن الجولات الميدانية تمثل أحد أهم أدوات المتابعة المباشرة لمستوى الخدمات، مشيراً إلى أن العمل مستمر لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الشوارع والميادين للارتقاء بمستوى الخدمات في جميع أنحاء المحافظة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة