رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

محافظا الدقهلية ودمياط يشاركان في اجتماع مجلس جامعة الدلتا

27-6-2026 | 19:12

جانب من اللقاء

طباعة

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط، اليوم /السبت/ اجتماع مجلس جامعة الدلتا، بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا، والدكتور محمد عبدالوهاب رائد زراعة الكبد، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس.

وقال محافظ الدقهلية - في كلمته خلال الاجتماع - إن هذا التجمع العلمي والتنموي، يجسد نموذجا رائدا للتكامل بين المحافظة والجامعة، في إطار وطني واحد يسعى إلى البناء والتنمية، مؤكدا أن وجودنا اليوم هنا دلالة على أن الجامعة شريك فاعل في صياغة مستقبل المحافظة، ومشيدا بروح التعاون من جانب الجامعة على ترجمة المعرفة إلى مبادرات مجتمعية ملموسة.
وأضاف محافظ الدقهلية أن جامعة الدلتا كانت ولا تزال منصة للحلول، ومختبرا للأفكار، وشريكا استراتيجيا في كل مشروع تنموي يمس حياة المواطن الدقهلاوي، من تحسين الخدمات إلى تطوير البنية التحتية، ومن إثراء الوجه الحضاري إلى تعزيز الهوية الثقافية لمحافظتنا العريقة.
وأثنى المحافظ على هذا التعاون، مؤكدا على ضرورة استمرار الجامعة في الرصد الدقيق للاحتياجات المجتمعية والصناعية الفعلية، وتحديد الدور العلمي والاستشاري في تقديم حلول مبتكرة، وتطبيق ملموس يسهم في تنمية المجتمع المحلي، ويرفع كفاءة الأداء التنموي، بما يتواءم مع مستهدفات رؤية مصر ٢٠٣٠ .
وأعرب محافظ الدقهلية عن شكره وتقديره لجامعة الدلتا، رئيسا وعمداء وأساتذة وطلابا وإداريين، على ما يبذلونه من جهد يليق باسم محافظة الدقهلية ومكانتها، معربا عن أمنياته أن تكلل هذه الجهود بالنجاح.
ومن جانبه، أشاد الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ دمياط، بدور شبكة معلومات الدقهلية واستخدامها للنظم الحديثة وتقدمها في هذا المجال، مؤكدا أن الجامعة تمتلك اسهامات واسعة بالمجالات العلمية وخدمة المجتمع، مشيرا إلى حرص المحافظة على التعاون الدائم مع الجامعات المصرية للاستفادة مما تمتلكه من إمكانيات وخبرات تُسهم فى دفع مسيرة التنمية والبناء.
وبدوره، أعرب الدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، عن خالص سعادته بحضور محافظ الدقهلية، وخالص تقديره لجهود المحافظ المستمرة والملموسة في جميع القطاعات وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين في مختلف المجالات
ومن جانبه، أكد الدكتور يحيى المشد، رئيس جامعة الدلتا، استمرار التعاون والتنسيق مع محافظة الدقهلية، ومشيرا إلى توفير جميع إمكانيات الجامعة تحت تصرف المحافظة في العمل على تنفيذ المشروعات التي تخدم المواطنين.

 

أخبار الساعة

الاكثر قراءة