أعلن رئيس المجلس الوطني في فنزويلا خورخي رودريجيز، اليوم الخميس، أن حصيلة ضحايا الزلزالين المدمرين اللذين ضربا البلاد الليلة الماضية ارتفعت إلى 188 قتيلا و1520 مصابا، وما زال 157 شخصاً في عداد المفقودين.
وأضاف رودريجيز - في تصريحات للصحفيين نقلتها صحيفة "إل ناسيونال" الفنزويلية - بأن 200 شخص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، وأن ألفين و927 أسرة تضررت من جراء الكارثة.
وفيما يتعلق بالأضرار المادية، أفاد رئيس البرلمان الفنزويلي أن ما لا يقل عن 250 مبنى تعرض لأضرار أو تدمَّر، مشيراً إلى أن ولاية لا جوايرا هي الولاية التي تتركز فيها أكبر الأضرار.
وأدت هزتان أرضيتان قويتان ضربتا فنزويلا بفارق أقل من دقيقة، وبلغت شدتهما 7,1 درجات و7,5 درجات، إلى انهيار مبانٍ في العاصمة كاراكاس والولايات المحيطة بها، وانقطاع الكهرباء والخدمات الصحية.
وقد أُعلنت حالة الطوارئ في البلاد البالغ تعداد سكانها 25 مليون نسمة.