قالت وكالة بلومبرج، أن 3 سفن عادت أدراجها بعد محاولتها الخروج من مضيق هرمز عبر المسار المحاذي لعمان، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.
ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي: "سيتم تحديد طريقة إدارة مضيق هرمز بالتشاور مع جيراننا".