رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

ضبط 7 متهمين لاستغلال 14 طفلًا في التسول وبيع السلع بإلحاح في شوارع القاهرة

25-6-2026 | 14:39

المتهمون

طباعة

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها في مكافحة جرائم استغلال الأطفال والأحداث، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط شبكة تضم 7 أشخاص، بينهم رجلان و5 سيدات، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بمحافظة القاهرة.

وأسفرت الحملة عن ضبط المتهمين وبرفقتهم 14 طفلًا من الأحداث المعرضين للخطر، حيث تبين استغلالهم في التسول وبيع بعض السلع للمواطنين بأسلوب إلحاحي لتحقيق مكاسب مادية.

وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة وممارستهم هذا النشاط غير المشروع، فيما كشفت التحريات أن ثلاثة من المتهمين لديهم معلومات جنائية سابقة.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، كما جرى تسليم الأطفال الذين تم التوصل إلى ذويهم لأسرهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، والتنسيق مع الجهات المعنية لإيداع من تعذر الوصول إلى أهليتهم بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتوفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.

وتأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى حماية الأطفال من كافة أشكال الاستغلال، والتصدي للظواهر التي تعرضهم للخطر أو تحرمهم من حقوقهم الأساسية.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة