أعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، بدء تلقي طلبات الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان الصف الثالث الإعدادي، للفصل الدراسي الثاني، من خلال اللجنة المشكلة بمقر المركز الخدمي للامتحانات بحي الزهور بمدينة العريش.
وقال حمزة رضوان -في تصريح له اليوم/السبت/- إن تظلمات الشهادة الإعدادية بدأت اليوم السبت الموافق 27 يونيو، وتستمر حتي يوم الخميس الموافق، 9 يوليو المقبل، أي لمدة 15 يوماً.
أشار وكيل الوزارة إلي أن جميع الإجراءات تتم في مكان واحد بالمركز الخدمي للامتحانات بحي الزهور بمدينة العريش أمام خزان المياه.
وأوضح وكيل الوزارة خطوات التظلمات، حيث تسير وفقاً للإجراءات الآتية:
١. يقوم ولي الأمر بالتوجه إلى مقر اللجنة بالمركز الخدمي للامتحانات بحي الزهور بالعريش لكتابة الطلب وسداد الرسوم المقررة بواقع 35 جنيها عن كل مادة من المواد التي يتضرر من نتيجتها لدى المعاون المالي باللجنة بفيزا كارت وليس نقدي.
٢. يتوجه ولي الأمر بإيصال الدفع بالإضافة إلى الطلب وصورة بطاقة ولي الأمر لمقر لجنة النظام والمراقبة لامتحان الشهادة الإعدادية بالمركز الخدمي للامتحانات لتحديد جلسة الاطلاع.
٣. يقوم الطالب وولي أمره بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ولا يجوز الحضور مع الطالب إلا لولي أمره فقط (أحد الوالدين أو الأخ أو الأخت)، مع العلم أنه يمنع اصطحاب مدرس أثناء الاطلاع.
٤. الاطلاع يكون على صورة كراسة الإجابة فقط وليس الأصل ويتم تدوين الملاحظات على النموذج المعد لذلك بمعرفة لجنة النظام والمراقبة.
٥. في حالة تعديل الدرجة فقط سيتم إخطار الطالب ويتم رد المبلغ للطالب عن طريق المعاون المالي بخزينة المديرية.
يشار إلى أن الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، أعتمد الاسبوع الماضي، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2026/2025 بنسبة نجاح بلغت 86.5 % من المتقدمين للامتحانات.