أكد وزير خارجية البحرين أن أمن دول الخليج لا يقبل التقسيم، مشيرًا إلى أن هناك بصيص أمل للمنطقة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».
وفي ذات السياق، أكد الخبير الاستراتيجي ماثيو هارت أن توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، سواء جرى بشكل مباشر أو افتراضي، يمثل خطوة مهمة على طريق تطبيع العلاقات بين البلدين وتهيئة الأجواء لتحقيق قدر أكبر من الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.