رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

رئيسة وزراء اليابان تتعهد ببذل أقصى الجهود للتعامل مع الآثار الناجمة عن الزلزال

25-6-2026 | 10:22

رئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكايتشي

طباعة

قالت رئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكايتشي اليوم الخميس إن الحكومة قامت بتشكيل فريق عمل في مركز إدارة الأزمات بمكتبها للتعامل مع الآثار الناجمة عن الزلزال القوي الذي ضرب قبالة سواحل محافظة "إيواته" وبلغت شدته 7.2 درجة على مقياس ريختر.

وأضاف تاكايتشي - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أنها أصدرت توجيهات للوزارات والوكالات المعنية بتحديد حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال في أسرع وقت ممكن.. مشيرة إلى أنه يجب عليهم التنسيق الوثيق مع السلطات المحلية وبذل قصارى جهدهم من أجل اتخاذ إجراءات الطوارئ، بما في ذلك عمليات الإنقاذ وإغاثة المتضررين من الكارثة في ظل سياسة الحكومة التي تضع حياة الإنسان في المقام الأول.

وتشهد اليابان باستمرار زلازل بسبب وقوعها في منطقة "حزام النار" في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطا زلزاليا وبركانيا مرتفعا، وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وصولا إلى حوض المحيط الهادئ.

ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، فإن 81% من أكبر الزلازل في العالم تحدث في هذا الحزام النشيط.

 

أخبار الساعة

الاكثر قراءة