رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

لبنان: تهديدات إسرائيلية بإخلاء منازل عين عرب وحريق في برعشيت إثر قصف فوسفوري

24-6-2026 | 18:33

أرشيفية

طباعة

حضرت دورية إسرائيلية ترافقها جرافة من نوع D9 إلى بلدة عين عرب، بعد يوم واحد من إعادة فتح الطريق المؤدية إليها من قبل الجيش اللبناني وعودة الأهالي إلى منازلهم.

وطلبت الدورية إبلاغ السكان بضرورة إخلاء منازلهم قبل الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم، مهددة بهدمها في حال عدم الالتزام.

وكان الجيش اللبناني قد أعاد فتح الطريق المؤدية إلى البلدة، ما أتاح عودة عدد من الأهالي إليها بعد فترة من الإغلاق، في خطوة أعادت الحياة تدريجياً إلى المنطقة.

وتسود بلدة عين عرب حال من الترقب والقلق في ظل التهديدات الإسرائيلية المستجدة ومصير المنازل التي عاد أصحابها إليها حديثاً. وفي سياق متصل، اندلع حريق في بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل، عقب قيام القوات الاسرائيلية بتمشيط أطراف البلدة بقذائف فوسفورية، ما أدى إلى اشتعال النيران في المنطقة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة