ضمن أنشطة وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة جيهان زكي، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة المنيا، قُدمت مجانًا للرواد، في إطار خطة الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي بإشراف جمال عبدالناصر مدير عام الإقليم، وتنفيذ فرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق.
وشهدت مكتبة مصر العامة، يوم الثلاثاء 23 يونيو، يومًا ثقافيًا فنيًا مميزًا نظمه قصر ثقافة المنيا الجديدة بإشراف الحسيني حسن طه، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة برئاسة الدكتور طه نصر، مدير عام المكتبة، وجمعية شباب التحدي برئاسة الدكتورة رشا منصور، رئيس مجلس الإدارة.
استُهلت الفعاليات بكلمة للحسيني حسن طه، أعرب خلالها عن سعادته بالمشاركة في هذا اليوم المميز، مؤكدًا حرصه الدائم على دعم ذوي الهمم وتقديم الخدمات الثقافية لهم على أكمل وجه، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الأنشطة الثقافية والفنية. كما وجّه الشكر لمؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني على تعاونها المستمر في تنفيذ الفعاليات المختلفة.
ومن جانبها، قدمت الدكتورة رشا منصور محاضرة تثقيفية بعنوان "كيفية التنشئة السليمة للأطفال من ذوي الهمم"، بحضور عدد من الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم. وأكدت خلال حديثها أهمية اتباع الأساليب العلمية الصحيحة في التربية والتعامل مع هذه الفئة، بما يساهم في دعم مسيرتهم العلاجية والتعليمية وفقًا لطبيعة كل حالة، مشيدة بالدور الذي تقوم به وزارة الثقافة وهيئاتها المختلفة في دعم وتمكين ذوي الهمم من خلال الأنشطة التوعوية والثقافية والفنية.
وتضمنت الفعاليات مجموعة متنوعة من الورش الفنية المخصصة لأبناء ذوي الهمم، شملت ورش الرسم والتلوين، وتشكيل المجسمات باستخدام صلصال الفوم، إلى جانب الرسم على الوجوه، ما أضفى أجواءً من البهجة والسعادة بين المشاركين وأسرهم.
وأشرف على تنفيذ الورش الفنية كل من جورج إسحق، وهبة مصطفى، ومريام فايز، ووليد عادل من قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المنيا الجديدة.
وفي ختام الفعاليات، قام الحسيني حسن طه بتكريم المشاركين وتقديم شهادات تقدير لهم، تقديرًا لجهودهم وتعاونهم المثمر، ولما أبدوه من حسن استقبال ودعم أسهم في نجاح هذا اليوم الثقافي والفني المتميز.