رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

وزير الصناعة يبحث مع سامسونج إلكترونيكس خطط التوسع وزيادة الإنتاج في مصر

23-6-2026 | 15:58

جانب من الاجتماع

طباعة
أنديانا خالد

عقد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة لقاءً مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس الإدارة لبحث مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل، وقد حضر اللقاء المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية وعدد من قيادات الوزارة. 

وتناول اللقاء نجاح الشركة منذ تأسيسها عام 2013 في الإنتاج وتعميق التصنيع والتوسع المستمر لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب التوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة، حيث تعتمد الشركة حاليًا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال المرحلة المقبلة بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الأخضر وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة ويدعم جهود الاستدامة. 

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم للشركة في عملياتها الإنتاجية وجعلها قصة نجاح حقيقية تجذب شركات عالمية أخرى للعمل في مصر، مشيراً إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تندرج ضمن الصناعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030 وتوليها الوزارة اهتماماً بالغاً لتصبح مصر مركزاً صناعياً وتصديرياً للمنطقة. 

وأشار هاشم إلى ضرورة بذل الشركة مزيداً من الجهود لزيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها والاعتماد على موردين محليين حيث يمكن الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بهدف تعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد المحلية وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية 

ومن جانبه أعرب السيد/ وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إلكترونيكس عن سعادته بدعم الوزارة لمسيرة الشركة في مصر وهو ما تجلى في زيارة وزير الصناعة لمصنع الشركة في بني سويف ثم عقد لقاء مع مسؤولي الشركة بالوزارة، مؤكداً التزام الشركة بأهداف الاستدامة وتعميق الصناعة المحلية ورفع قدرات الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة