رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

جامعة سوهاج ووزارة الصحة توقعان بروتوكول تعاون لتنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية»

25-6-2026 | 17:18

جانب من التوقيع

طباعة
خلف ابوزهاد

وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتورة عبله الألفي نائب وزير الصحة والسكان، بروتوكول تعاون لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والمبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية”، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية وتحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال.

وقدم النعماني، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه المستمر للقطاع الصحي وإطلاقه العديد من المبادرات الرئاسية الرائدة التي تستهدف الإرتقاء بصحة المواطن المصري وتحسين جودة الحياة لجميع أفراد الأسرة، وتأتي مبادرة «الألف يوم الذهبية» نموذجًا لهذه الرؤية الوطنية الحكيمة، كما قدم الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، علي التعاون المثمر مع الجامعة. 

 وأضاف النعماني، أن البروتوكول يهدف إلى تحسين المؤشرات الصحية للأمهات والأطفال من خلال نشر ثقافة الولادة الطبيعية الآمنة، حفاظاً على صحة الأمهات والأطفال، وتقليل المضاعفات الصحية الناتجة عن الولادات القيصريه، وتحسين الخصائص السكانية، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة بوحدات رعاية الأطفال المبتسرين (الحضانات)، طبقًا لأحدث البروتوكولات العالمية بهدف تحسين المخرجات وخفض معدلات وفيات حديثى الولادة.

وثمنت الدكتوره عبله الألفي، التعاون المثمر مع جامعة سوهاج، مقدمه الشكر للدكتور حسان النعماني، علي تعاونه ودعمه للمبادره، من خلال تنفيذ حزمة من التدخلات الصحية والتوعوية والتدريبية بالمستشفيات الجامعية والكليات ذات الصلة والمجتمع المحيط وما يستجد من أهداف، مضيفة أنه علي هامش البروتوكول تم عقد  اجتماع مع عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام المعنية، ومع نقيب أطباء سوهاج ونقيب الصيادلة، مؤكدة أهمية التدريب المستمر ودور الأطباء والصيادلة في دعم القضايا السكانية تحت شعار “اسأل استشر.. القرار المستنير”.

حضر الإجتماع الدكتور سمير الدميري رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور محمد نصر عميد كلية الطب، احمد خيري، ومحمد مختار مساعدي نائب وزير الصحة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة