تقول د.شريهان السويفي استشاري التغذية العلاجية : من أسباب نقص الصوديوم في الجسم::
1-تناول بعض الأدوية.
2-مشاكل القلب والكلى والكبد.
3-القئ المزمن أو الإسهال الشديد.
4-شرب كميات كبيرة من الماء بدرجة تغلب قدرة الكلى على إخراج المياه.
5-التغيرات الهرمونية.
ومن أعراض نقص الصوديوم وعلاماته:
غثيان و قئ.
صداع الرأس.
فقدان الطاقة والتعب المستمر.
النعاس والإرهاق.
الارتباك.
ضعف العضلات.
التشنجات.
الغيبوبة.