رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

الطريقة الصحيحة لإعادة استخدام زيت الطعام

24-6-2026 | 11:49

الطريقة الصحيحة لإعادة استخدام زيت الطعام

طباعة
هبه رجاء
يوصي د. أحمد عبد الرسول استشاري التغذية، بالالتزام بالطريقة الصحيحة لإعادة استخدام زيت الطعام، وهي استخدامه من ( 2 إلى 3 مرات للبطاطس، ومن مرة إلى مرتين للحوم، ومرة واحدة للسمك)، بشرط ألا يتجاوز القلي 3 ساعات متواصلة، مع تجنب خلط الزيت القديم بالجديد، وضرورة التخلص من الزيت إذا ظهرت عليه أي من علامات الفساد، والتي تتمثل في اللزوجة العالية والقوام المطاطي، وتصاعد الدخان الأزرق عند التسخين، أو انبعاث رائحة كريهة في الزيت أو الطعام، ووجود رواسب سوداء في القاع، أو تحول لون الزيت إلى الداكن.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة