عقد اجتماع بين وزراء خارجية مصر والأردن والعراق لآلية التعاون الثلاثي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية، وفقا لما ورد في نبأ عاجل على فضائية «اكسترا نيوز» منذ قليل.
وأضاف وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أنه يؤكد على الأهمية البالغة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطارا هاما للتكامل الإقليمين مشيرًا إلى ما تتيحه آلية التعاون الثلاثي من فرص للاستفادة من المقاومات والإمكانيات للدول الثلاث.
وشدد عبد العاطي على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية وتنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية بما يفتح آفاقا أرحب للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث.
وأكد على التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويدعم العمل العربي المشترك.