رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يلتقي أعضاء لجنة المصالحات لبحث إنهاء الخصومات الثأرية

22-6-2026 | 20:20

جانب من اللقاء

طباعة
خلف ابوزهاد

عقد الدكتور محمد حسني رئيس منطقة سوهاج الأزهرية ورئيس لجنة المصالحات بالمحافظة، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء اللجنة، بحضور الدكتور أحمد حمادي عضو اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، وذلك لبحث آليات وإجراءات إنهاء قضايا الخصومات الثأرية المقدمة للجنة.

جاء اللقاء في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الداعمة لجهود اللجنة العليا للمصالحات برئاسة الدكتور عباس شومان رئيس اللجنة العليا للمصالحات، في نشر قيم التسامح والسلام الإجتماعي، وتجفيف منابع النزاعات العائلية التي تعوق جهود التنمية.

وتناول الإجتماع استعراض الموقف الحالي للخصومات الثأرية الجاري العمل عليها، ومناقشة السبل الكفيلة بتذليل العقبات التي قد تواجه جهود الصلح، إلى جانب تنظيم آليات العمل ومتابعة مستوى التقدم المُحرز في الملفات المطروحة، وأكد الدكتور محمد حسني، على أهمية التنسيق المستمر مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، لما لذلك من دور محوري في إنجاح جهود المصالحة، وتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي المنشود.

من جانبه شدد الدكتور أحمد حمادي، على أن إصلاح ذات البين يُعد من أعظم القربات، وأن جهود اللجنة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على القضاء على عادة الثأر التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتُشكل عائقًا أمام تماسك النسيج الإجتماعي.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة