واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، حيث أكدت تحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين، مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، بممارسة نشاط إجرامي يستهدف الاستيلاء على أموال المواطنين.
وكشفت التحريات قيام المتهمين بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك، والتواصل مع الضحايا بزعم تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، ثم الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستخدامها في الاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما بدائرة مركز شرطة العدوة، وبحوزتهما 4 هواتف محمولة و8 شرائح اتصال، وبفحص الهواتف تبين احتواؤها على أدلة تؤكد نشاطهما الإجرامي. وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الواقعة وقيامهما بتنفيذ 7 وقائع بنفس الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.