رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. الفيوم تنتهي من حصر وتكويد المواقع المستهدفة للزراعة

22-6-2026 | 18:17

سكرتير عام المحافظة المساعد

طباعة

بتوجيهات من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شارك اللواء دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة المساعد، في اجتماع سكرتيري عموم المحافظات مع مسئولي وزارة التنمية المحلية والبيئة، عبر الفيديو كونفرانس من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمناقشة استعدادات المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة. 

تناول الاجتماع، الذي شارك فيه من جانب وزارة التنمية المحلية والبيئة؛ الدكتور سعيد حلمي رئيس قطاع التخطيط والتنمية المحلية المتكاملة، ومن محافظة الفيوم؛ الدكتور عبد الرؤوف محمود مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، والأستاذ ياسر ربيع مدير إدارة البساتين بمديرية الزراعة، استعراض الموقف التنفيذي لأعمال حصر وتكويد المواقع المستهدفة للزراعة بمختلف مراكز المحافظة، ومناقشة الاحتياجات والمتطلبات الفنية والزراعية اللازمة للمرحلة الخامسة من المبادرة، بما يحقق أهدافها في تحسين جودة الهواء وتوفير رئة خضراء للمواطنين. 

​وأكد سكرتير عام المحافظة المساعد، على تكامل جهود الوحدات المحلية، ومديرية الزراعة، وإدارة شئون البيئة بالمحافظة، لتنفيذ أعمال التشجير وفقاً للخطة الموضوعة، مع التزام كافة الجهات بالمعايير الفنية المطلوبة لضمان استدامة هذه الأشجار والحفاظ عليها.

وأضاف، أن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" تحظى باهتمام كبير من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، لدورها المحوري في مواجهة التغيرات المناخية والحد من الاحتباس الحراري، مشيراً أن المحافظة قد بدأت بالفعل في تكثيف أعمال التنسيق والمتابعة لضمان دقة بيانات الحصر، واختيار المواقع الأكثر احتياجاً للتشجير في مختلف القرى والمدن، بما يتناسب مع طبيعة كل منطقة، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانات وتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ هذه المرحلة، لتحقيق أقصى استفادة بيئية وجمالية.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة