رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

تعليق وجبات الأطفال المجانية في إندونيسيا لتخفيض الميزانية

22-6-2026 | 14:42

وجبات الأطفال

طباعة
إيمان علي

أعلنت السلطات في إندونيسيا عن خطة لتعليق برنامج الحكومة الرئيسي للوجبات المجانية للأطفال، خلال العطلات المدرسية، بالإضافة إلى  تقليص نطاق التوزيع، وذلك في إطار حملة لتخفيف الضغط على ميزانية الدولة. 

وأوضحت أجوستينا أرومساري، نائبة رئيس "الوكالة الوطنية للتغذية"، أن البرنامج سيتوقف من 22 يونيو إلى 13 يوليو، وخلال العطلات المدرسية مستقبلًا، مشيرة إلى أن توزيع الوجبات كان يتم خلال العطلة المدرسية العام الماضي.

وأضافت أن الوكالة ستوقف تمويل الوجبات لحوالي 39 ألف طالب ضمن 76 مدرسة في المناطق التي تعدّ قادرة على تلبية الاحتياجات الغذائية، وستحول الدعم إلى الطلاب في المناطق النائية.

وأوضحت أجوستينا أرومساري أن هذه الخطوات تأتي في إطار عملية إعادة تنظيم ودفع الكفاءة، على حد قولها.

وخُفضت مخصصات الميزانية للبرنامج هذا العام في وقت سابق إلى 268 تريليون روبية (15.1 مليار دولار) من 335 تريليون روبية.

وتأتي القرارات بعد تعهدات بتحسين الحوكمة والرقابة عقب اعتقال رئيسها السابق مطلع هذا الشهر بتهم فساد مرتبطة بالبرنامج.

 

أخبار الساعة

الاكثر قراءة