رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

رئيس مياه سوهاج يتفقد أعمال تأهيل محطة غرب السطحية لخدمة 390 ألف نسمة

22-6-2026 | 13:34

جانب من الجولة التفقدية

طباعة
خلف ابوزهاد

تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، مشروع تأهيل محطة مياه سوهاج غرب السطحية الإنجليزي بطاقة 100 لتر لكل ثانية والذى يستفيد منه 390 ألف نسمة والممول من بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الاوروبى EIB والمفوضية الاوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO وحكومة جمهورية مصر العربية ضمن مشروعات برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى. 

كما تفقد رئيس مياه سوهاج، محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية سوهاج غرب والجارى بها أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة للمرحلة القديمة والتوسعات حيث تشمل تلك الأعمال أعمال مدنية لتأهيل المدخل والمصافي والاحواض وعنبر الطلمبات وإنشاء مبنى النوافخ والمحولات وتأهيل عنبر الطلمبات بالتوسعات والموقع العام وتأهيل مواسير خط السيب وخط الطرد هذا بالإضافة الى أعمال الكهرباء والميكانيكا للمحطة القديمة والتوسعات، وشدد رئيس مياه سوهاج، على الشركة المنفذة بضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى ونهو كافة الأعمال فى الأول من سبتمبر من العام الجارى.

كما تم تفقد معمل المحطة والذى يقوم بمتابعة واجراء التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية لجميع مراحل المعالجة الثلاثية على مدار 24 ساعة لرفع وتحليل عينات شهرية من المياه الخام والسيب النهائي والترسيب الابتدائي واحواض التهوية والترسيب النهائي والمعالجة الثلاثية والحمأه وذلك للتاكد من مطابقة السيب النهائى لمياه الصرف الصحى المعالج.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة