وجه محافظ جنوب سيناء الدكتور إسماعيل كمال، باستمرار توفير مياه الشرب للتجمعات البدوية، ودعمها بسيارات نقل المياه اللازمة، مؤكدًا أن وصول الخدمات الأساسية إلى مختلف المناطق والتجمعات بالمحافظة يمثل هدفًا رئيسيًا ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.
جاء ذلك خلال اجتماعين عقدهما المحافظ على مدار يومين متتاليين بمكتبه بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، وبمكتبه بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة موقف مشروعات قطاع مياه الشرب، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء المهندس خالد العمري، ونائب رئيس الشركة المهندسة حنان عمر، ورئيس قطاع جنوب سيناء بالشركة المهندس أحمد عبد الحميد، وعدد من مسؤولي القطاع.
وأكد محافظ جنوب سيناء أن توفير مياه الشرب للمواطنين يأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي، مشددًا على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي تدعم التنمية وتوفر خدمات مستقرة للمواطنين، ومشيدًا بجهود شركة مياه الشرب في تطوير المنظومة وسرعة التعامل مع الأعطال والشكاوى.
واستعرض الاجتماعان الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء "2 سيفون" لنقل مياه الشرب من محطة مياه غرب النفق أسفل قناة السويس لتغذية مدن خليج السويس بمياه النيل، بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 140 مليون جنيه، وبطاقة تصميمية تصل إلى 70 ألف متر مكعب يوميًا، لتلبية الاحتياجات المستقبلية تماشيًا مع خطط التوسع العمراني.
من جانبه، عرض المهندس خالد العمري موقف المشروعات الجاري تنفيذها والخطط المستقبلية للشركة لتطوير شبكات مياه الشرب بجنوب سيناء بما يواكب معدلات النمو السكاني بالمحافظة.