رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

تاكايتشي تتعهد بإنهاء التخفيض الضريبي على المواد الغذائية مع استمرار التضخم في اليابان

22-6-2026 | 10:37

ساناي تاكايتشي

طباعة

تعهدت رئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكايتشي، اليوم /الاثنين/، بإعادة نسبة ضريبة الاستهلاك إلى مستواها الأصلي البالغ 8 % بعد تخفيض استمر لمدة عامين، وذلك في ظل استمرار التضخم والمخاوف من تفاقم الأوضاع المالية لليابان.

وقالت تاكايتشي - خلال جلسة لأحد لجان مجلس النواب، رداً على سؤال من كين تاناكا، النائب عن حزب الشعب الديمقراطي المعارض، حول نوايا حزبها - "أؤكد بوضوح أننا سنعيده إلى ما كان عليه بعد عامين من تنفيذ (التخفيض)"، حسبما أوردت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية.

وقدم الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم هذا الاقتراح خلال جلسة برلمانية تناولت الضرائب والضمان الاجتماعي، كمسودة لتقرير مؤقت حول هذه المسألة على أن يُعد في وقت لاحق من الشهر الجاري بعد مناقشات استمرت عدة أشهر.

وأشارت تاكايتشي إلى أنها ترغب في المضي قدماً في خفض الضريبة "في أقرب وقت ممكن" بمجرد أن يقدم البرلمان هذا التقرير المؤقت.

وتأتي تصريحات تاكايتشي بعد أن اقترح حزبها الحاكم، الحزب الليبرالي الديمقراطي، الأسبوع الماضي خفض معدل ضريبة الاستهلاك على الأغذية والمشروبات إلى 1 في المائة لمدة عامين اعتبارًا من أبريل 2027، بدلاً من خفضها إلى الصفر كما تعهد خلال حملة الانتخابات العامة.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة