رئيس مجلس الإدارة

عمــــر أحمــد سامى

رئيس التحرير

عبد اللطيف حامد

كواليس ثالث جلسات محاكمة جيهان الشماشرجي في قضية السرقة بالإكراه أمام جنايات القاهرة

25-6-2026 | 12:50

جيهان الشماشريجى

طباعة

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح وعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي، نظر ثالث جلسات محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي و4 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية السرقة بالإكراه.

وخلال الجلسة، واجهت المحكمة المتهمين بالاتهامات الواردة في أمر الإحالة الصادر من نيابة وسط القاهرة الكلية، والتي تضمنت اتهامات بالاعتداء على سيدتين ووالدتهما وسرقة منقولات تخصهن بالإكراه داخل دائرة قسم قصر النيل.

وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدمت به المجني عليهن، أفدن فيه بتعرضهن للاعتداء وسرقة بعض المتعلقات الشخصية، فيما كشفت التحقيقات أن الواقعة بدأت بمشاجرة بين الطرفين تطورت إلى استخدام القوة والترهيب، ما أسفر عن إصابة والدة الشاكيتين.

وأشارت أوراق التحقيق إلى أن المجني عليها تعرضت لكدمات وسحجات متفرقة، فيما أثبت التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المنيرة العام حاجتها إلى فترة علاج تجاوزت 21 يومًا.

وخلال التحقيقات، أوضحت جيهان الشماشرجي أن علاقتها بالمجني عليها تعود إلى عام 2017، عندما جمعتهما شراكة في استئجار شقة بمنطقة قصر العيني لاستخدامها كورشة لتصنيع الإكسسوارات، مؤكدة أن الخلافات اللاحقة كانت ذات طبيعة تجارية.

ونفت الفنانة جميع الاتهامات المنسوبة إليها، مؤكدة أمام جهات التحقيق عدم صلتها بالواقعة، ومشددة على ثقتها في القضاء المصري للفصل في القضية.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية قد أحالت الفنانة وأربعة متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 6553 لسنة 2025 جنايات قصر النيل، عقب انتهاء التحقيقات واستكمال الأدلة وسماع أقوال جميع الأطراف.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة