أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن الولايات المتحدة لن تقبل بفرض أي رسوم على مرور السفن عبر مضيق هرمز، مشددًا على أهمية حرية الملاحة في الممرات البحرية الدولية، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».
وأضاف روبيو أن واشنطن تقدر وتثمن التعاون القائم مع دول الخليج، وذلك بالتزامن مع انطلاق الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في البحرين.