قال وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، إن إسرائيل موجودة في لبنان بسبب هجمات حزب الله الصاروخية عليها، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل كمذ قليل.
وأضاف :"سنساعد الحكومة اللبنانية على بسط سيطرتها على كامل أراضيها".
وأوضح :"سنساعد الجيش اللبناني على استعادة السيطرة على الجنوب مع بحث إمكانية إنشاء مناطق تجريبية".