واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة تنفيذ توجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف باستمرار المتابعة اليومية لملفات النظافة العامة والتصدي للتعديات ومخالفات البناء، مع رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع مراكز ومدن المحافظة، في إطار خطة المحافظة الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات والحفاظ على المظهر الحضاري ودعم جهود التنمية المحلية.
وفي هذا السياق، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا برئاسة أحمد علاء الدين جهودها الميدانية، حيث تم تنفيذ أعمال النظافة ورفع المخلفات وتفريغ الحاويات والصناديق بعدد من الشوارع الرئيسية، شملت شارع التحرير قبلي وشارع المعهد الديني وطراد النيل قبلي وشارع 6 متر وشارع المواصلة ومسجد الحسيني وفرحات والفخراني ومدرسة السلام وعبدالوهاب ناجي وخورشيد والشوارع الجانبية، إلى جانب صيانة كشافات الإنارة بمنطقة وسط المدينة والشوارع الرئيسية، وتنفيذ حملات لرفع الإشغالات بمدخل كوبري فابريقة ببا وشارع الشباب. كما نفذت الوحدات القروية بقمبش وهلية وجزيرة ببا حملات نظافة ورفع تراكمات بمدخل قرية البكرية وطريق طوة وطريق المحيط وعزبة محبوب ومدخل الجزيرة الشرقية والشوارع الرئيسية بالقرى.
وفي مركز ومدينة الفشن، تابع مدحت صلاح رئيس المدينة سير العمل بالمركز التكنولوجي، مؤكدًا ضرورة سرعة استقبال وإنهاء ملفات التصالح، كما تابع منظومة المتغيرات المكانية واللجان الفنية بالإدارة الهندسية، مشددًا على سرعة رصد مخالفات البناء والتعامل الفوري معها، إلى جانب استقبال عدد من المواطنين والاستماع إلى مطالبهم المتعلقة بملفات التصالح والعمل على حلها، فيما قامت الوحدتان المحليتان بدلهانس والفنت بإزالة حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية.
وفي مركز ومدينة ناصر، برئاسة شوقي هاشم تواصلت أعمال النظافة ورفع التراكمات من أمام مدرسة محمد فريد وعدد من شوارع المدينة والقرى، منها جمال عبد الناصر وفاطمة الزهراء وبورسعيد، مع تفريغ الصناديق ونقل 20 طنًا من القمامة إلى المحطة الوسيطة، بالإضافة إلى نظافة وتمهيد شارع زينب هانم بقرية بني عدي، كما تابع مجلس قروي إشمنت حل شكوى أحد المواطنين بشأن تسريب المياه بالتنسيق مع شركة مياه الشرب، فيما واصل مجلس قروي بهبشين أعمال تمهيد وتسوية طريق أبوصير، ومتابعة أعمال النظافة اليومية، ونسب التنفيذ بمدرسة الشهيد محمد رجب، وأعمال توصيل الإنترنت والغاز الطبيعي، إلى جانب متابعة توريد القمح لشونة بهبشين.
وفي مركز ومدينة سمسطا، برئاسة أسامة يونس، تم تنفيذ حملة لرفع الإشغالات بشارعي 26 يوليو وبورسعيد لتحقيق السيولة المرورية، مع متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات بقريتي مذهولة ودشطوط، كما تمت متابعة ملف التصالح واستدعاء مدير المركز التكنولوجي للتأكيد على سرعة إنهاء الطلبات واستكمال نموذج وفقًا للضوابط القانونية، بالإضافة إلى المرور على لجان امتحانات الثانوية العامة للتأكد من انتظام سير الامتحانات وتوافر التأمين اللازم للطلاب.
وفي مركز ومدينة إهناسيا،واصلت الوحدة المحلية برئاسة أحمد توفيق متابعة العمل بالمركز التكنولوجي والإدارة الهندسية وإدارة أملاك الدولة لتسريع إنجاز ملفات التصالح والتقنين، مع استمرار حملات طرق الأبواب لحث المواطنين على استكمال الإجراءات القانونية، ومتابعة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، إلى جانب مواصلة الوحدات المحلية القروية أعمال تمهيد الطرق ورفع المخلفات وصيانة كشافات الإنارة وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدي الفوري لمخالفات البناء.
كما كثفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف برئاسة محمد بكري أعمال النظافة ورفع المخلفات من عدد من المحاور والشوارع الرئيسية، شملت ترعة البوصة وشارع سيد عبد اللطيف وطريق السادات وشارع رياض وموقع الحدادين ومصنع فابلوس وكورنيش النيل وطريق الفيوم الجديد وحي مقبل وشارع الجمهورية، إلى جانب تقليم الأشجار بشارع الحميات. وشملت أعمال النظافة بالوحدات القروية طريق بني حمد الحكامنة وبليفيا وبني رضوان وطريق بني سويف/ الفيوم وطريق أبشنا ومدخل حاجر بني سليمان والسعادنة وطريق إهوة/ باروط المحيط وطريق المسيد ومدخل قرية إهوة.
وفي مجال مواجهة التعديات، تم إزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية بقري إهوة ,بليفيا.