أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير علاء يوسف أن الاحتفال بذكرى 30 يونيو في شمال سيناء يحمل دلالات خاصة، فالمحافظة تعد شاهدًا حيًا على قدرة الدولة على مواجهة التحديات والانتصار عليها، حيث نجحت جهود الدولة في ترسيخ الأمن والاستقرار بالتوازي مع تنفيذ مشروعات تنموية غير مسبوقة، الأمر الذي انعكس بصورة مباشرة على حياة المواطنين وفتح آفاقًا جديدة للمستقبل.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته محافظة شمال سيناء بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، وحضره المحافظ الدكتور خالد مجاور، والسفير علاء يوسف وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وتأتي هذه الاحتفالية كأولى الفعاليات التي تنظمها الهيئة في المحافظات بمناسبة الذكرى الـ13 للثورة، ضمن برنامج متكامل من الندوات واللقاءات والأنشطة التوعوية التي تنظمها مراكز الإعلام على مستوى الجمهورية بهدف تعزيز الوعي وإبراز ما تحقق من إنجازات في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة.
وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن ما شاهده خلال زيارته للمحافظة يعكس حجم الجهد الذي بذلته الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير حياة أفضل للمواطنين، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبرى أسهمت في تطوير البنية الأساسية وتحسين مستوى الخدمات وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة.
وأضاف "لم يكن الاحتفال بالذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو الذي شهدته مدينة العريش مجرد مناسبة وطنية لاستحضار محطة فارقة في تاريخ مصر الحديث، بل جاء شاهدًا على ما حققته الدولة من إنجازات على أرض سيناء، ورسالة تؤكد نجاح مسيرة البناء والتنمية التي انطلقت عقب الثورة".
وأشاد السفير علاء يوسف بالتنظيم المتميز للاحتفالية وما تضمنته من فقرات فنية جسدت روح الانتماء والاعتزاز بالوطن، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في ترسيخ الوعي وتعريف الأجيال الجديدة بحجم التضحيات التي بذلها المصريون للحفاظ على دولتهم وصون استقرارها.
ومن بين أكثر المشاهد تأثيرًا خلال الاحتفالية، مراسم تكريم عدد من مصابي العمليات الإرهابية من أبناء شمال سيناء، حيث أكد السفير علاء يوسف أن هذا التكريم يحمل قيمة إنسانية ووطنية كبيرة، ويعكس تقدير الدولة لتضحيات أبنائها الذين قدموا نماذج مضيئة في الصمود والفداء دفاعًا عن الوطن.
وأضاف أن تضحيات أبطال مصر من القوات المسلحة والشرطة والمواطنين كانت أحد العوامل الرئيسية في الانتصار على الإرهاب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن الاحتفاء بهم في ذكرى ثورة 30 يونيو يجسد وفاء الدولة لمن ساهموا في حماية الوطن وصون مقدراته، ويبعث برسالة تقدير للأجيال الجديدة بأهمية التضحية والعمل من أجل رفعة مصر وأمنها.
واختتم رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تصريحاته بالتأكيد على أن ما تحقق في شمال سيناء يمثل نموذجًا حيًا لثمار ثورة 30 يونيو، ويعكس نجاح الدولة في تحويل التحديات إلى فرص للتنمية والبناء، بما يعزز الثقة في مستقبل أكثر أمنًا واستقرارًا وازدهارًا في ظل الجمهورية الجديدة.