قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إنه لا توجد خطط للوصول إلى المنشآت النووية التي تعرضت لهجمات، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.
وأضافت الخارجية الإيرانية، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة الإخبارية"، لن نناقش مسألة تفتيش منشآتنا النووية إلا في إطار اتفاق نهائي.
يذكر أنه بالأمس، قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إن إيران وافقت بشكل كامل وتام على إجراء عمليات تفتيش نووية على أعلى مستوى لفترة طويلة في المستقبل، لافتا إلى أن موافقة طهران على عمليات التفتيش تضمن "الشفافية النووية".
وفي سياق متصلن احتضن منتجع «بورجنشتوك» السويسري، أول جولة تفاوضية أمريكية إيرانية بعد توقيع مذكرة التفاهم، وهي التي مهدت لهذه الخطوة، وسط أجواء يخيم عليها توتر وأطراف ذوو وجهات نظر متباينة في محادثات ذات ملفات شائكة ومعقدة، في لحظة يتداخل فيها التفاؤل الحذر مع الجهود الدبلوماسية.