أكد محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، أهمية رفع درجة الاستعداد والتحول الرقمي للتنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية؛ بما يضمن سرعة الاستجابة للأحداث الطارئة والحفاظ على سلامة المواطنين، مشددًا على ضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة ورفع كفاءة منظومة إدارة الأزمات بالمحافظة.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، في اجتماع عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" بمقر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، لمتابعة جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ والتعامل مع مختلف المواقف الطارئة.
وتضمن الاجتماع مراجعة دقيقة لخطط الطوارئ وآليات التدخل السريع، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والأجهزة والعناصر البشرية، بما يعزز قدرة الأجهزة التنفيذية على التعامل الفوري والفعال مع مختلف المواقف، وذلك في إطار التدريب المستمر ورفع كفاءة الاستعداد بمختلف قطاعات المحافظة.